القائمة الرئيسية

الصفحات

طلبات إدارة التصنيع من SAWA123 لصناعة الكرتون المضلع

 

طلبات إدارة التصنيع

من خلال تطبيق SAWA123 يُمْكن للمستخدم إنشاء طلب جديد للتصنيع يدوياً أو عبر إطلاق عملية إنشاء طلب التصنيع OF بواسطة الMRP، طبعا بعد التأكد من حساب الاحتياجات الازمة. في وظيفة إعداد الانتاج، هناك عملية كاملة من الرصد، المرافقة، والتحضير قبل إصدار طلب التصنيع. هذه المرافقة تنشأ سريعا بعد إنشاء طلب التصنيع OF. وبالتالي، يُمْكن للمستخدم إختيار كل طلبات التصنيع التي تم التخطيط لها وإرسالها إلى الإنتاج معاً. لكي تكون المرافقة حقيقية في مرحلة الإنتاج، يصدر التطبيق تلقائياً رموز الشرائط (البار كود) للآلات، والأصناف، والموظفين والمتعاقدين على حدٍ سواء. يُمْكن للمستخدم أيضاً تجميع طلبات التصنيع من اجل السماح بتعظيم وتحسين العملية والحد من الاضرار. يمكنه أيضاً التحكم في حركة الإنتاج، بحيث يمكن إغلاق وإعادة فتح طلبات التصنيع والإنتاج التي تسمح بالحصول على رقابة غرافكية لكامل وجهة التصنيع. وهكذا، المستخدم، وعبر الشاشة الديناميكية والسهلة التخطيط يستطيع معرفة التفاصيل الحالية لمراحل التصنيع.



تكلفة الانتاج الصناعي

وحدة تكاليف التصنيع توفر للمستخدم وفي أي وقت إمكانية فحص التكلفة الفعلية لطلبات التصنيع أو للمشروع ككل. عملية حساب التكلفة هي نتيجة المعادلة في المتغيرات والتي هي عبارة عن القوى العاملة، المواد المستهلكة، العمليات، تكاليف الآلات، التكاليف الغير مباشرة، وغيرها من التكاليف كال(الكهرباء والغاز والمياه والإدارة) والأعطال المحتملة في الانتاج. يُمْكن للمستخدم أيضاً إصدار خارطة مقارنة لتحليل طلبات التصنيع مقارنتاً بالميزانيات المقدمة أو الطلبيات المرتبطة بها. وهكذا، يستطيع تحليل الفرق بين ما كان في الميزانية وما حدث فعلا في واقع الأمر، سواءً على مستوى وقت الإنتاج أو التكلفة.

تقارير الإنتاج

تتيح هذه الوحدة القدرة لعرض خرائط وتقارير عدة من الإنتاج. من خلال دورة الإنتاج، للمستخدم القدرة على تحليل وإستشارة طلبات التصنيع عبر خرائط وتقارير الإنتاج. من خلال هذه الخرائط الإنتاجية يُمْكن للمستخدم:

  • الاطلاع على الأعمال الجارية؛

  • تحليل وقت الإنتاج؛

  • تقيم القوى العاملة؛

  • فحص الأحداث؛

  • فحص مصروف المواد؛

  • فحص الكميات المنتجة؛

  • إنتاجية الآلات؛

  • إنتاجية الموظفين؛

  • ربحية العمليات أو الأعمال الجارية.

كما يمكنه أيضاً تصدير التقارير إلى صيغ رقمية اخرى كال (Excel و Word ،PDF ،الخ...). او إلى تقارير التحميل، أو جداول التخطيط الأسبوعية، أو خريطة التكاليف الصناعية، أو خرائط المقارنة بين الميزانية والتكلفة الفعلية (تكلفة الانتاج).

مخططات سير العمل

هي عبارة عن نمط من الإجراءات للموافقة على طلبات الإنتاج. قد تكون هذه الموافقة فقط داخلية أو خارجية تتفاعل مع الكيانات الاخرى عبر البريد الإلكتروني، وربما تكون كليه أو جزئيه. عندما يُحضر طلب التصنيع ويتم الموافقة عليه، يتيح البرنامج بتخطيطه او إرساله مباشرة للإنتاج. يرجى ملاحظة أن هذه العملية تعتبر سهلة جدا وتأخذ بضع ثوان فقط.



جدول الاعمال

برمجة الأعمال اليومية التي ينبغي القيام بها، سواء كانت مُنتجات أو مشاريع، يجب أن تستند إلى معايير التسلسل المنطقي

والمعايير المتعلقة بحسن الإدراك من جانب المسؤول عن التخطيط، لهذا السبب، من الضروري أن تتم مهمة التخطيط بمساعدة من نظام دعم القرارات الخاص بتخطيط الإنتاج وليس من قِبل أي أداة للتخطيط التلقائي.

لهذه الأسباب، فإن الأداة التي وضعتها سيس تريد تتميز بالمُشاركة الواسعة والمتفاعلة مع المسؤول عن التخطيط. يتيح هذا الحل جدولة أنشطة الشركة في الوقت المناسب وتعيينها لكل من الموارد المتاحة وفقاً لمجموعة من المعايير ذات الأولوية.
هذه الأداة تستند عملياً على خريطة جانت، حيث أن واحد من المحاور يمثل المَوارد والآخر يمثل الأفق الزمني. الحل هو عبارة عن برنامج ديناميكي وتفاعلي، بحيث يسمح للمدير إستباق انحرافات الإنتاج وإرسال التنبيهات إلى قطاع الإنتاج في الوقت الحقيقي.

أهم مميزات هذا الحل هي التالية:

  • برمجة طلبات التصنيع بطريقة مدروسة؛
  • التخطيط للعمليات أو الأنشطة؛
  • فهرسة لبدايات ونهايات الإنتاج في الوقت الحقيقي؛
  • تحليل الحمولة ومدى توافر الموارد؛
  • عرض ومشاهدة الاحصائيات عن طريق مخطط جانت؛
  • تحديد حالة العمليات من خلال اللون.

الجدولة ــ تخطيط للأنشطة

                هذا الحل هو عبارة عن وحدة مسؤولة عن جدولة طلبات التصنيع في خريطة جانت من خلال خوارزميات تخطيط القدرات. عبر مخطط جانت يُمكننا الحصول على جدولة حقيقية للأعمال أو على محاكاة تخطيط الإنتاج.

هذه الوِحْدة تَسمح للمستخدم بمشاهدة غرافيكية حية لوضع الإنتاج. بالإضافة إلى الفحص، من الممكن أيضاً تحديث معلومات طلبات التصنيع بطريقة سهلة وبديهية. للقيام بذلك يكفي إختيار كل طلب تصنيع وسحبه إلى الموقع الجديد المطلوب وفي النهاية تسجيل النتائج. هذا ما يسمى بميزة السحب والإفلات والتي تفسح المجال للمستخدم إلى محاكاة التخطيط أفقيا وعموديا على مخطط جانت. 

يُمكن لبرنامج سيس تريد برنت ومن دون توقيف أو تغيير في التخطيط الجاري أن يُقَّدِر تاريخاً لبدء ونهاية إنتاج طلب تصنيع معين من خارج التخطيط. التواريخ التي سيتم الحصول عليها هي لأغراض إعلامية فقط خاصتاً أن هذه المَيزة لا تنعكس في الوظيفة الإنتاجية اطلاقاً. يَسمح سيس تريد برنت أيضاً بإصدار مخطط للأعباء، بحيث يبين لكل آلة ولكل وقت تسليم متوقع القدرة الإنتاجية وحجم الطلبات ومدى توافرها.



كل شريط يمثل عملية إنتاج طلب تصنيع معين، اللون الخلفي يمثل حالة ووضع طلب التصنيع. على سبيل المثال، إذا كان اللون الخلفي أحمر، هذا يعني أنه خارج المهلة المحددة، واللون الأخضر يعني أنه حالياً تتم عملية إنتاجه، والرمادي هو انه ضمن الوقت المتفق عليه، والعلامة الزرقاء تشير إلى الوقت المستغرق للإنتاج حتى اللحظة. 

باختصار، فإن مدير الانتاج وبشكل بصري وغرافيكي يُصبح لديه فكرة واضحة عن وضع كل عملية إنتاج أو عمل قيد التنفيذ مما يتيح له اتخاذ القرارات المناسبة وفقا لهذه المعطيات.

 

 

 



reaction:

تعليقات